Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جمال ورشاقة

الانتظام في تناول الوجبات طريقك لصحة دائمة

 

السعادة

 

أثبتتْ الدراساتُ الحديثةُ أنّ تناوُلَ الوجباتِ الغذائيةِ الرئيسةِ بانتظامٍ؛ يُعدُّ من أهمِّ أسرارِ الحفاظِ على الحيويةِ والنشاطِ ، فمثلاً تناوُلُ وجبةِ الغداءِ عند الساعةِ الواحدةِ ظهراً، وتناولُ الوجبةِ المماثِلةِ عند الساعةِ الرابعةِ في اليومِ التالي؛ يؤدِّي إلى إضعافِ المَعدةِ المعتادةِ على طلبِ الطعامِ في وقتٍ مُعيَّن، بالإضافةِ إلى أنّ هرمون التوتُر ( الكورتيزون ) يرتفعُ بسرعةٍ؛ ما يضعُ الجسمَ في حالةٍ غيرِ سليمةٍ ؛ لذلك تَجنَّبي تناولَ وجباتِك الغذائيةِ في أوقاتٍ متفرِّقة، واحرِصي على تناوُلِها بشكلٍ منتظَمٍ، وفي نفسِ الوقتِ كلَّ يومٍ؛ لكي تحصُلي على مَعدةٍ سليمةٍ ونشيطةٍ .

قد تصابينَ بالإرهاقِ و التعبِ؛ نتيجةً للضغطِ اليومي، وقد تشعُرينَ بهذا التعبِ في آخِرِ اليومِ، وتحتاجينَ إلى تحصينِ جسمِك، وإمدادِه بالطاقةِ التي فقدَها طوالَ اليوم ، جِئنا إليكِ بعدّةِ أساليبَ ونصائحَ طبيعيةٍ؛ ستَجعلُ جسمَكِ مليئاً بالطاقةِ والحيويةِ، فاحرِصي على إتباعِ هذه الأساليبِ؛ لكي تتخلّصي من الشعورِ بالكَسلِ والخمولِ .

احرِصي على تحضيرِ مشروبِ الطاقةِ الطبيعي؛ الذي يمكنُِكِ تحضيرُه في المنزل؛ عن طريقِ خلْطِ الفواكهِ والأعشابِ والخضرواتِ؛ التي تَجمعُ بين الفيتاميناتِ ومُضاداتِ الأكسدةِ في كوبٍ واحدٍ .

قيامُك ببعضِ الحركاتِ الرياضيةِ يومياً؛ يرفعُ من شعورِك الإيجابي؛ خصوصاً إذا كنتِ في حالةِ جلوسٍ دائمةٍ بحُكم ظروفِ عملِك .

فالقيامُ ببعضِ التمارينِ البسيطةِ والمفيدةِ يومياً؛ يزيدُ من تدفُقِ الدمِ، وهى أفضلُ طريقةٍ لزيادةِ مستوياتِ الطاقةِ .

يمكنُكِ صعودُ السلالمِ بدَلاً من المَصعدِ ، أو حرّكي يدَيكِ لمدّة عشرِ دقائقَ لفترتَينِ أو ثلاثٍ يومياً .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى